عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اقتصادية الشيوخ: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي بوابة شراكة بين القطاع الخاص ودول الاتحاد

ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ
ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ

أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ أهمية الفعاليات التي شهدها مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك والذي أنطلقت فعالياته اليوم بحضور  الرئيس عبدالفتاح السيسي وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.



وقالت النائبة ريهام عفيفي فى بيان صادر عنها اليوم: أن الاتفاقيات التي تم توقيعها بين مصر والاتحاد الاوروبي شملت عددا من المجالات الهامة من بينها السياحة والتحول الرقمي والطاقة  مما سيساهم في أحداث شراكات مستقبلية بين القطاع الخاص في مصر وعدد من دول منطقة حوض البحر المتوسط.

وأشارت إلي أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم شملت تعزيز القدرة  الصناعية لإنتاج اللقاحات والأدوية المحلية، وذلك من خلال المنحة التي تم التوقيع عليها مع الجانب الاوروبي بواقع  3 ملايين يورو .

وأوضحت النائبة ريهام عفيفي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ إلي أهمية اللقاءات التي تمت بين الجانبين المصري والأوروبي  لزيادة فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء، وكذلك دعم الاقتصاد الأخضر، فضلا عن دعم وتعميق صناعة السيارات فى مصر .

كما أشارت النائبة ريهام عفيفي إلي أهمية الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم بمنحة تقدر قيمتها 8 ملايين يورو بغرض تنفيذ أنشطة تستهدف  حماية الطفل ومكافحة عمالة الأطفال.

وشددت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ أن نتائج المؤتمر الاستثماري المصري-الأوروبي سيكون لها اثر كبير فى دعم الاقتصاد المصري وزيادة فرص الاستثمار وجلب الاستثمارات  والتنمية مما يساعد في خلق عمل للشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز